اشتداد الفعالية الجوية هذه الليلة على جنوب لبنان والشمال الأقل تأثراً

2017/02/15 م ، 1438/5/18هـ
صورة أرشيفية من مرجعيون

موقع Arabiaweather.com- تشتد الفعالية الجوية بشكل خاص في جنوب لبنان هذه الليلة تحت تأثير منخفض جوي سيتمركز الى الغرب من السواحل اللبنانية الجنوبية ويستمر تأثيره حتى ساعات عصر الخميس. بحيث يكون شمال لبنان الأقل تأثراً بالفعالية الجوية.

 

وفي التفاصيل، يتوقع أن تشهد مناطق جنوب لبنان خلال ساعات ليلة الأربعاء- الخميس هطولات مطرية غزيرة تمتد على فترات الى مناطق وسط لبنان ومن ثم الى البقاع. كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تزيد عن 900م عن سطح البحر. وتكون ممزوجة بالماء دون ذلك. أما مناطق شمال لبنان والبقاع الشمالي فتكون الفرصة مهيئة لهطولات أكثر محليةَ وعشوائيةً وتكون على شكل زخات من الثلج على 700-800م وما فوق.

 

خلال ساعات نهار الخميس وحتى ساعات العصر، تهطل زخات من المطر على فترات في جنوب لبنان والبقاعين الغربي والأوسط. تكون على شكل ثلوج على الجبال التي تزيد 850م عن سطح البحر وممزوجة بالماء على فترات دون ذلك. وتكون فرصة الهطولات أقل احتمالية في باقي المناطق.

 

تضعف الفعالية الجوية عصر ومساء الخميس وتشتد البرودة خلال ساعات الليل مع حدوث الجليد والإنجماد على ارتفاع 900 م وما فوق وكذلك في أغلب مناطق البقاع ان شاء الله. 

 

في ظل الظروف المتوقعة، يُحذر "طقس العرب" من :

1- خطر تشكل السيول هذه الليلة في جنوب لبنان.

2- تساقط الثلوج في المناطق المذكورة. 

3- تشكل الضباب على الجبال.

4- تشكل الجليد خاصةً ليلة الخميس- الجمعة.

شاهد أيضاً