الفنادق.. حقائق مخيفة يجب معرفتها

2014-08-25 2014-08-25T10:40:26Z
وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي

ArabiaWeather.com - يركز أغلب النزلاء في الفنادق حول العالم على النظافة والأمانة وجودة الطعام ومتعة الإقامة، ويجهلون في نفس الوقت الكثير من الأمور، فلا أحد يتوقع أن يكون باب الغرفة مزوداً بعين سحرية، أو أن الفراش فيه حشرات. ليس هذا فقط، بل الكثير من الحقائق كشف عنها العاملون والخبراء في شؤون الفنادق، من خلال إجابتهم على سؤال طرحته شبكة “بي بي سي” العربية، على موقع "كوارا"، وهو أحد المواقع الشهيرة في طرح الأسئلة وتلقي الإجابات.

 

 وكان السؤال الذي طرحته "بي بي سي" : ما الذي نجهله بالنسبة لغرف الفنادق؟ وكانت الإجابات كالتالي:

 

العين السحرية

يقول مايكل فوريست جونز المدير التنفيذي لسلسلة فنادق "بيتشمونت" في ولاية كارولينا الشمالية، بأنه يجب فحص العين السحرية في باب الغرفة الفندقية جيداً، فإذا لاحظ النزيل أنها تالفة أو تم التلاعب بها، فيجب أن يطلب الإنتقال إلى غرفة أخرى، وأن العين السحرية يجب أن تكون شفافة ونظيفة، تمكن من الرؤية بوضوح، وإذا كانت غير صالحة بأي شكل من الأشكال، فهي غير آمنة، وربما تكون كاميرا صغيرة مثبتة في باب الغرفة بشكل عكسي يسمح لمن هو خارج الغرفة باسترق النظر إلى داخلها!

ونصح جونز، نزلاء الفنادق بوضع ورقة فوق العين السحرية للمحافظة على سلامتهم، وإزالتها عند الحاجة، مضيفاً بأنه إذا طرق الباب ولم يُر أحداً من العين السحرية، فيجب عدم فتح  باب الغرفة، والمبادرة فوراً للاتصال بموظف الإستقبال.

 

الأمتعة في المرحاض

إن أفضل مكان يبدأ فيه النزيل بفتح حقيبة ملابسه هو أرضية المرحاض، بعد التأكد من نظافتها، وليس الحامل الخشبي المعتاد المخصص لوضع الأمتعة، وذلك لأن "بق" الفراش يحب الخشب، وبالتالي يمكن أن يتسلل إلى الثياب عن طريق ذلك الحامل الخشبي، أما الحامل المعدني فهو خيار لا بأس به، حيث من المستبعد أن تقتات حشرات الفراش على المعادن.

 

الريموت كنترول

قد لا يدرك الكثيرون من نزلاء الفنادق بأن الريموت كنترول من أكثر الأشياء تلوثاً في الغرفة، ذلك لأن الجميع يمسكونه.

 

مضاد للبكتريا

تستخدم سلسلة فنادق "بست ويستيرن" الأمريكية قضبان تطلق أشعة فوق البنفسجية تقتل البكتيريا لدى تمريرها فوق محتويات الغرفة، كما بدأت هذه الفنادق في استخدام أجهزة ريموت كنترول مضادة للماء لكي يسهل تنظيفها عموما، وإذا لم يرغب النزيل في الإعتماد على نظافة الفندق، فما عليه إلا أن يحضر فوطاً أو مواد رش مضادة للبكتيريا معه، أما إذا رغب في التأكد من نظافة الغرفة، فيمكنه أن يشتري كاشفاً للبكتيريا لفحص الأشياء الموجودة بالغرفة مثل الأغطية والهواتف الأرضية.

 

غلاية المياه والأكواب

وأخيراً، يجب تجنب استخدام جهاز عمل القهوة والغلاية الكهربائية، حيث يقول كين ليم، والذي كان مديراً لأحد الفنادق في شيكاغو بولاية إلينوي: "من أكثر الأشياء التي تثير حساسيتي هو جهاز صنع القهوة، حيث يبدو نظيفاً في الظاهر، لكن لا أحد يعلم كيف كان يستخدمه النزيل السابق في الغرفة".

شاهد أيضاً
أخبار ذات صلة
أسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"

أسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"

انتعاش السياحة في مدينة البتراء الأردنية وتسجيلها أعلى عدد زوار منذ بداية جائحة كورونا

انتعاش السياحة في مدينة البتراء الأردنية وتسجيلها أعلى عدد زوار منذ بداية جائحة كورونا

عادات غذائية نمارسها خلال شهر رمضان ضارة بالصحة !

عادات غذائية نمارسها خلال شهر رمضان ضارة بالصحة !

دول الخليج: تفاصيل اشتداد الحالة المطرية الأحد و الإثنين مُرفقة بأمطار غزيرة و بَرَديات في مناطق عِدّة

دول الخليج: تفاصيل اشتداد الحالة المطرية الأحد و الإثنين مُرفقة بأمطار غزيرة و بَرَديات في مناطق عِدّة