فوائد هامة لثمار المشمش الصيفية ستجبرك على تناولها

2017/05/14 م ، 1438/8/18هـ
 فوائد هامة لثمار المشمش الصيفية ستجبرك على تناولها
فوائد المشمش

طقس العرب-  يعتبر المشمش من الأطعمة الصيفية المميزة بمذاقها وفوائدها، فثماره تحتوي على فيتامين "أ" المفيد للعينين وكذلك البشرة.

 

ولأهمية ثمارها وفوائدها، قام الإنسان منذ القدم بتجفيف ثمار المشمش للاستفادة منها خلال فصول السنة كافة، ومن أهم تلك الفوائد:

  

يساعد في علاج الربو

يملك الربو القدرة على علاج مرض الربو والتهاب الشعب الهوائية والسل؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة وتقليل الجذور الحرة والشوائب في الجسم.

 

علاج مشاكل البشرة

يعتبر المشمش من أفضل الأطعمة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة والجلد المختلفة كالأكزيما وحب الشباب وجفاف البشرة وحروق الشمس. كما أن المواد المضادة للأكسدة تقلل من مخاطر الشيخوخة وتمنح البشرة إشراقه وتجعلها مشدود.

 

حماية القلب

تساهم الألياف التي يحتويها المشمش في التخلص من كوليسترول الدم السيء، مما يساهم في الحفاظ على القلب، إضافة إلى قدرته على تنظيم توازن السوائل المناسبة في الجسم.

 

مقاومة السرطان

يعتبر المشمش من الأطعمة التي تساهم في علاج مرض السرطان، وخاصة سرطان الكبد.

شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية