هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء

2017/02/17 م ، 20/05/1438هـ
هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء
هذه فوائد الخروج من المنزل في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com - الطقس البارد نوعاً ما والأيام القصيرة والجو الغائم هي من أبرز الأسباب التي تمنعك من الخروج من المنزل خلال فصل الشتاء. لكن البقاء في المنزل يمكن ان يسبب عدد من الردات الغعل السلبية للجسم ويزيد من خطر تعرضك للأمراض. لذا من الضروري الخروج من المنزل خلال أيام فصل الشتاء.

 

واليك في ما يلي فوائد الخروج من المنزل في فصل الشتاء:

تحسين المزاج: التوتر يغلب على الحياة خلال فصل الخريف وذلك بسبب الطقس البارد وعدم القدرة على  القيام بالنشاطات اليومية. لذلك من الضروري الخروج من المنزل في الشتاء من أجل النظر الى ضوء النهار والذي أثبتت الدراسات العلمية انه يساعد على تحسين المزاج والتقليل من التوتر.

 

حرق السعرات الحرارية: الجلوس في المنزل في الشتاء يمكن ان يؤدي الى زيادة الوزن وحدوث البدانة  المفرطة. لذلك تأتي أهمية الخروج من المنزل في هذا الفصل من السنة والتي تساعد على تحريك الجسم وحرق السعرات الحرارية والدهون. هذا يعني ان الخروج من المنزل يساعد في الحفاظ على الوزن خلال فصل الشتاء.

 

تحسين العلاقات الإجتماعية: العزلة مضرة جداً خصوصاً في فصل الشتاء لأنها تزيد من الإكتئاب. ولكن  الخروج من المنزل في هذا الفصل يساعد على تعزيز العلاقات الإجتماعية بشكل كبير جداً.

 

منع الإكتئاب: الخروج من المنزل له آثار على الصحة النفسية بشكل كبير جداً اذ انه يمنع حدوث الإكتئاب  خلال فصل الشتاء.

شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية