أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/23 م ، 1439/05/06هـ
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

موقع طقس العرب - نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي إلى تجنب التعامل مع 7 أشياء لتقليل الإصابة بالإنلفونزا، وهي:

 

 

أولا: صواني الطعام وجيوب المقاعد وحمام الطائرات نظرًا لعدم تعرض الطائرات للتهوية لمدة طويلة، فقد تحتوي هذه الأماكن على بعض الجراثيم والبكتيريا كالأيكولاي التي تسبب مشاكل في الكلية، فضلًا عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين التي تصيب الجلد وتسبب التقيح الجلدي.

 

 

ثانيا: الأبواب الدوارة لمترو الأنفاق وماكينات تذاكر الحافلات، فعليك أن تحرص على تجنب ملامسة هذين المكانين لانعدام تطهيرهما بشكل روتيني.

 

ووفقًا لدراسة جامعية بريطانية، فإن احتمال إصابة الركاب بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة يزيد مقدار 6 أضعاف إذا ما سافروا بالحافلة أو المترو.

 

 

ثالثا: ماكينات القهوة المكتبية ومبردات المياه، إذ تحتوي الأسطح المشتركة في المكاتب والفنادق ومرافق الرعاية الصحية على 40-60% من الجراثيم التي تنتقل في غضون ساعتين إلى 4 ساعات، ما يفسر انتشار الإصابة بالفيروسات في أماكن العمل، وفقًا لدراسة حديثة.

 

 

رابعا: ماكينة الصابون السائل في الحمامات، إذ بينت دراسة في مجلة علم الأحياء، أن الصابون السائل نفسه قد يكون ملوثًا بالبكتيريا، فضلًا عن أن واحدة من أصل كل 4 ماكينات للصابون في الحمامات العامة تحتوي على البكتيريا، في حين أن غسل اليدين بالماء والصابون العادي يقلل من انتشار الجراثيم.

 

 

خامسا: مقاعد بجوار الممرات في الطائرات والقطارات والمسارح، عليك أن لا تختار هذه المقاعد عند السفر، لأنها تتعرض للمس من كثير من الأشخاص؛ ما يساهم في نقل الجراثيم والعدوى.

 

 

سادسا: استخدام المملحة، لمس هزازات البهار (الملاحة) التي لا يتم غسلها بشكل روتيني قد يتسبب في إصابتك بـ الفيروسات المسببة للبرد وحساسية الأنف، وفقًا لدراسة الباحثين في جامعة فيرجينا على 30 شخصًا.

 

 

سابعا: لمس المعدات في الصالات الرياضية، إذ قالت دراسة طبية، إن الفيروسات الأنفية تتشبث بالمعدات الرياضية حتى بعد التنظيف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية