إعصار إرما تسبب بتدمير 95% من الجزر في منطقة الكاريبي

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/09/07 م ، 16/12/1438هـ
إعصار إرما تسبب بتدمير 95% من الجزر في منطقة الكاريبي
جزيرة سانت مارتن

موقع طقس العرب - تسبب الإعصار ارما في دمار واسع النطاق بأرجاء منطقة الكاريبي، محولا المباني إلى حطام، ومخلفا عشرة قتلى على الأقل. وقيل إن جزيرة باربودا أصبحت "بالكاد صالحة للسكن". 

 

وقال مسؤولون إن جزيرة سانت مارتن قد دمرت بالكامل تقريبا، ومن المتوقع زيادة أعداد الضحايا.

وأعلن مسؤول محلي أن الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتان في البحر الكاريبي قد "تدمر بنسبة 95%" بسبب إعصار إيرما الذي ضرب المنطقة. 

 

وذكرت وزيرة أراضي ما وراء البحار الفرنسية، أنيك غيراردان، قبل الصعود إلى طائرة متجهة إلى المنطقة: "نتحدث عن قتيلين واثنين أصيبا بجروح خطيرة حتى الآن. من الواضح أن الوضع قد يتغير بسرعة شديدة".

 

وتابع قوله: "ستكون هناك خسائر بشرية والضرر المادي الذي ستشهده الجزيرتان سيكون كبيرا".

 

وخيم الحذر على أسواق النفط، وسط تراجع في الطلب على الخام وشحناته، بسبب إغلاق مصاف بعد العاصفة هارفي ووصول إعصار أكبر، يدعى إرما، في منطقة الكاريبي.

ورغم أن الكثير من المصافي وخطوط الأن ابيب والموانئ التي تضررت من الإعصار هارفي قبل عشرة أيام تعود للعمل الآن، يقول محللون إن الأمر سيستغرق أسابيع قبل عودة قطاع البترول الأميركي إلى طاقته الإنتاجية.

 

ووفقا لـ"رويترز" سجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48.69 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن التسوية السابقة.
وفي أسواق النفط العالمية انخفضت أسعار خام القياس العالم يمزيج برنت في العقود الآجلة ثمانية سنتات إلى 53.20 دولار للبرميل.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية