إعصار "هارفي" على مشارف السواحل الأمريكية ويُهدد حياة ملايين السكان في تكساس

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/08/25 م ، 3/12/1438هـ
إعصار "هارفي" على مشارف السواحل الأمريكية ويُهدد حياة ملايين السكان في تكساس
إعصار "هارفي" على مشارف السواحل الأمريكية ويُهدد حياة ملايين السكان في تكساس

طقس العرب – تعيش عدّة مُدن يقطنها ملايين السُكّان في ولاية تكساس في الولايات المُتحدة الأمريكية على وقع أجواء عصيبة جرّاء توقعات بتأثُرها بالإعصار "هارفي" والذي يُهددها بفيضانات مُدمرّة اعتباراً من صباح السبت، وذلك مع بدء عملية إجلاء السُكّان.

الإعصار تزايدت قوّته بشكل لافت مع صباح الجُمعة، وتحوّل إلى ما قد يكون أكبر إعصار يضرب البر الأمريكي الرئيسي خلال آخر 12 سنة، حيث يهب الإعصار حالياً مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 160 كم في الساعة.

وكانت السلطات الأمريكية نصحت السكان بالاحتماء من رياح وفيضانات ربما تهدد حياتهم، منذ فجر الجمعة، حيث من المتوقع أن الإعصار سيصل، في وقت متأخّر من يوم الجمعة، إلى ساحل تكساس، الذي يضم مدينتي كوربس كريستي وهيوستن وعدداً من أكبر المصافي الأمريكية.

ونصحت خدمات الأرصاد الجوية في البلاد السُكّان، بالاحتماء من الرياح، والأمطار الشديدة، والتي قد تُقدر بمئات المليمترات.

وقال مركز الأعاصير إنه يتوقع حدوث فيضانات مدمّرة، وتهدد الحياة قرب الساحل بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

كما يتوقع أن تهطل أمطار يبلغ منسوبها 97 سنتيمتراً على أجزاء من ولاية تكساس، على أن تصل سرعة الرياح إلى 125 كم في الساعة، وربما ترتفع مستويات البحر إلى ما يصل إلى 3.7 أمتار.

ودفع اقتراب العاصفة السلطات إلى إجلاء بعض السكان وإلغاء الدراسة في عشرات المدارس على طول ساحل جنوب تكساس، التي يسكنها 5.8 ملايين نسمة.

وتوقع مركز الأعاصير أن يصل 'هارفي' إلى الساحل كإعصار من الدرجة الثالثة، وهي ثالث أقوى درجة على مقياس سافير-سيمبسون للأعاصير، ما يجعله أول إعصار كبير يجتاح الولايات المتحدة منذ اجتاح الإعصار ولاية فلوريدا عام 2005.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية