اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/23 م ، 1439/02/03هـ
اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"
المدير التنفيذي محمد الشاكر مع المتدربين

عمّان، تشرين الأول 2017: ضمن توجهاتها الهادفة إلى إثراء المجتمع المحلي والمساهمة في نموه وتطوره، اختتمت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc."، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، المخيم التدريبي الأول لهواة الطقس. ويأتي تنظيم هذا المخيم، الذي أقيم خلال الفترة ما بين  23 تموز و23 آب 2017، في مقر الشركة الرئيسي، كجزء من رؤيتها المستقبلية لإنشاء مجتمعات وأفراد متخصصين في علم الأرصاد الجوية والبحوث المرتبطة بها في الأردن والشرق الأوسط.

 

ويهدف المخيم التدريبي إلى تخريج فوج من هواة الطقس الذين يتمتعون بالمهارات والأساسيات اللازمة لتطبيق مبادئ الأرصاد الجوية في أدق صورها، وبأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة. وتسهم جهود شركة "طقس العرب" في إنشاء مجتمعات مهتمة في مجال الأرصاد الجوية وآثارها، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط التي تتقلب فيها الحالات الجوية باختلاف مناطقها.  

 

وأعرب خريجو هذا الفوج عن حماسهم وحاجتهم لمثل هذا المخيم التدريبي، حيث أشار المتدرب غالب أبو بكر، الطالب في الصف العاشر في مدرسة كلية الحسين، إلى أن هذه التجربة مع شركة "طقس العرب" أسهمت في تطوير معرفته وخبراته وصقلها على الصعيدين المهني والشخصي. ولفت إلى أنه تفاجئ بمستوى التقدم التكنولوجي الهائل في شركة "طقس العرب"، والذي يلعب دوراً رئيسياً في دعم أنشطتها في مجال الأرصاد الجوية. وأعرب أيضاً عن امتنانه لإتاحة هذه الفرصة له لاكتساب المعرفة والخبرة القيمتين في مجال الأرصاد الجوية. وبدوره، أشار يوسف الأنباري، أحد هواة الطقس من دولة العراق، إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها بعد خوضه لتجربة المخيم التدريبي تسمح له الآن بقياس دقيق للحالات الجوية القادمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة "طقس العرب" هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم "طقس العرب" خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانب حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفير حلول الطقس والأرصاد الجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموس بالظروف الجوية؛ كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.
 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية