ازدياد احتمالات الأمطار اعتباراً من عصر ومساء الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/12/30 م ، 1439/04/12هـ
ازدياد احتمالات الأمطار اعتباراً من عصر ومساء الأحد
ازدياد احتمالات الأمطار اعتباراً من عصر ومساء الأحد

موقع طقس العرب- يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام،وتكون الأجواء مُتقلبة مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر في بعض المناطق.أما الرياح فتكون جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة على السواحل ويكون البحر عالي ارتفاع الموج أغلب الأحيان.

 

أما خلال ساعات العصر والمساء فيزداد تأثير منخفض جوي ضعيف الى متوسط الفعالية، بحيث تزداد إحتمالات هطول الأمطار بدءاً من غرب وجنوب لبنان، وتشمل ليلاً أغلب المناطق. وتكون الفعالية أفضل جنوباً وفي مناطق البقاع الغربي. كما تكون الهطولات على شكل زخات من الثلج على ارتفاع 1400م وما فوق عن سطح البحر.

 

هذا وتستمر زخات المطر بالهطول على فترات يوم الإثنين وذلك في مناطق مُتفرقة من لبنان مع انخفاض آخر على درجات الحرارة، كما ويستمر هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة والتي ستكون قوية السرعة أحياناً على السواحل.

أما زخات الثلج فتتساقط إن شاء الله على الجبال التي تزيد عن 1350م عن سطح البحر قبل الظهر وخاصةً في جنوب شرق لبنان، قبل أن تنحسر الى ارتفاع 1500-1550م وما فوق لاحقاً.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً