استمرار الأجواء صيفية عادية ومُعتدلة حتى السبت

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/08/30 م ، 1438/12/08هـ
استمرار الأجواء صيفية عادية ومُعتدلة حتى السبت
استمرار الأجواء صيفية عادية ومُعتدلة حتى السبت

موقع طقس العرب- يستمر تأثر لبنان يومي الخميس والجمعة بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة، بحيث تستمر الأجواء نهاراً صيفية عادية مُعتدلة في أغلب مناطق الساحل وسهل البقاع. مع ظهور الغيوم المنخفضة على فترات. 

وتكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. 

 

أما خلال الليل، فتميل الأجواء للبرودة في بعض مناطق سهل البقاع بالإضافة للجبال العالية الإرتفاع بطبيعة الحال. وتظهر كميات كبيرة من الغيوم المنخفضة في مُختلف المناطق. كما ويتشكل الضباب على بعض الجبال خاصةً في السلسلة الجبلية الغربية، ولا يُستبعد هطول زخات محلية خفيفة من المطر أو رذاذ في أجزاء محدودة.

 

بالنسبة ليوم السبت، تميل درجات الحرارة للإرتفاع الطفيف مع استمرار الأجواء صيفية عادية في مُختلف المناطق مع ظهور بعض الغيوم أحياناً.  وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

 

ويتوقع توالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الأحد والإثنين، لتُصبح الأجواء نهاراً مائلة للحرارة الى حارّة نسبياً في مناطق الساحل وسهل البقاع. بينما تبقى الأجواء لطيفة ليلاً في أغلب المناطق.

 

ستتراوح درجة الحرارة العُظمى على السواحل يومي الخميس والجمعة وحتى السبت بحدود 28-29 درجة مئوية. بينما تتراوح بحدود 30-31 درجة مئوية يومي الأحد والإثنين. إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً