الأمطار تشمل أغلب مناطق لبنان ما بين صباح وبعد ظهر الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/11/20 م ، 1439/03/02هـ
الأمطار تشمل أغلب مناطق لبنان ما بين صباح وبعد ظهر الثلاثاء
الأمطار تشمل أغلب مناطق لبنان ما بين صباح وبعد ظهر الثلاثاء

موقع طقس العرب- تزداد الفعالية الجوية هذه الليلة على مناطق الساحل وغرب لبنان بشكلٍ عام وتشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية تدريجياً. 

هذا يتوقع تساقط زخات البَرَد في بعض المناطق، بينما تتساقط الثلوج أحياناً على الجبال الغربية التي تزيد عن 2200م عن سطح البحر. وتكون فرصة حدوث هطولات مطرية محلية في باقي مناطق لبنان فهي موجودة لكن باحتمال ضعيف. 

 

هذا وتنتشر الهطولات مع ساعات صباح غدٍ الثلاثاء إلى أغلب مناطق لبنان نتيجة عبور جبهة هوائية باردة مُرافقة للمنخفض الجوي، وتكون الهطولات ثلجية في المناطق الجبلية التي تزيد عن ارتفاع 2000م عن سطح البحر. كما وتهب رياح جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة أحياناً.

ونظراً للغزارة المتوقعة للأمطار صباحاً وظهراً وبشكلٍ خاص في غرب لبنان، يُحذر طقس العرب من حدوث السيول والفيضانات في بعض المناطق. كما يُحذر من ارتفاع أمواج البحر وسرعة هبات الرياح.

 

هذا ويتوقع أن تُصبح الفعالية الجوية مُجدداً أكثر عشوائية خلال ساعات العصر والمساء مع استمرار هطول زخات من المطر في أجزاء مُتفرقة، تكون على شكل ثلوج في المناطق الجبلية التي تزيد عن 1700م في حال توافر الهطول إن شاء الله.  

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً