الخميس: الطقس يتحول تدريجياً إلى غائم وماطر نتيجة بداية تأثير المُنخفض الجوي

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/12/06 م ، 1440/03/27هـ
الخميس: الطقس يتحول تدريجياً إلى غائم وماطر نتيجة بداية تأثير المُنخفض الجوي
الخميس: الطقس يتحول تدريجياً إلى غائم وماطر نتيجة بداية تأثير المُنخفض الجوي

موقع طقس العرب- يتأثر لبنان حتى مساء السبت بمُنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة مُرافقة له.

 

نهار يوم الخميس:

يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويتحرّك المُنخفض الجوي مع ساعات الظهر شرقاً ليتمركز تدريجياً فوق جزيرة قبرص، حيث تبدأ الهطولات المطرية في جنوب لبنان تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد، وتمتد تباعاً إلى أجزاء واسعة من البلاد. كما ويكون الهطل ثلجياً على الجبال التي تزيد عن 2100م عن سطح البحر.

 

مساء الخميس وخلال الليل:

يتمركز المُنخفض الجوي الى الشرق من جزيرة قبرص، حيث تهطل الأمطار في أجزاء واسعة من لبنان وخاصةً على النصف الجنوبي من البلاد، وتكون الهطولات رعدية غزيرة بين الحين والآخر كما وتتساقط زخات البَرَد أحياناً، هذا ويكون الهطل ثلجياً على الجبال التي تزيد عن 1900م عن سطح البحر. وتهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات. (يُحذر من خطر تشكل السيول خاصةً في جنوب ووسط لبنان، كما ويُحذر من سرعة هبات الرياح وخطر الإقتراب من البحر العاصف).

 

نهار يوم الجمعة وخلال ساعات الليل:

يتمركز المنخفض الجوي إلى شمال غرب سوريا ومن ثم إلى شمالها.

حيث توالي درجات الحرارة إنخفاضها وتهطل الأمطار الغزيرة بين الحين والآخر تترافق بالرعد أحياناً وذلك في مناطق واسعة من البلاد "خاصةً غرب وجنوب لبنان" كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تزيد في إرتفاعها عن 1900م عن سطح البحر. (يُحذّر من خطر تشكل السيول في المناطق المُنخفضة وجريان الأودية).

 

يوم السبت:

تهطل الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء واسعة من لبنان وتكون على شكل ثلوج على الجبال التي تزيد في ارتفاعها عن 1900-2000م عن سطح البحر. 

قبل أن تضعف إحتمالاتها تدريجياً عصراً وخلال المساء.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً