بالفيديو | طائرة تقتحم عين اعصار فلورنس وتلتقط هذه المشاهد النادرة

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/09/11 م ، 1440/1/2هـ

يُمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه أو من خلال الضغط مباشرة هنا  

 

طقس العرب - سنان خلف - تمكن طائرة خاصة تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "NOAA" من التحليق في عين اعصار فلورنس الذي يشُق طريقه نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويُظهر الفيديو عين اعصار فلورنس بشكلٍ واضح، الأمر الذي يدل على شدة قوته، فكلما كان الإعصار قويا كانت هذه العين واضحة وكبيرة.

 

وتدور الأعاصير بعكس عقارب الساعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ويحدث العكس في النصف الجنوبي، وتجدر الإشارة إلى أن عين الإعصار قد يتراوح قطرها في بعض الاحيان لما بين 20 - 30 كم.

 

حائط "جدار" العين

كما يظهر من خلال الفيديو جدار اعصار فلورنس الذي يُعد أكثر مناطق الإعصار اضطرابا؛ فهي المنطقة التي تحيط بعين الإعصار وفيها أقوى وأعنف الرياح، وفيها غيوم متلبدة تسقط منها أمطار غزيرة وفيها تيارات هوائية صاعدة.

 

وقد تصل الهبات إلى 225-360 كم/س في العاصفة العنيفة، وتؤدي الرياح القوية إلى هيجان البحر وتلاطم الأمواج العالية التي قد يصل ارتفاعها ستة أمتار أو أكثر فتهدم المنازل وتدمر المنشآت وتقتلع الأشجار وأعمدة الهاتف والكهرباء وتقتل الناس وتعطل الحياة.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية