بركان بالي يربك الملاحة الجوية ويحاصر آلاف السياح

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/29 م ، 1439/03/11هـ

موقع طقس العرب - أربك بركان نشيط في جزيرة بالي الإندونيسية، حركة الملاحة الجوية، وأوقف الرحلات في مطار المنطقة الدولي لليوم الثالث على التوالي، وسط دعوات من السلطات إلى السكان لإخلاء مساكنهم القريبة من بؤرة الكارثة.

 

وطلبت السلطات من 100 ألف شخص يسكنون في منطقة قريبة من جبل البركان بستة كيلومترات، أن يخلوا منازلهم، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

 

 

وقذف البركان الشهير الذي أوقع عددا من الضحايا في السابق، رمادا ارتفع إلى علو 119 كيلومترا، وهو ما يعتبره خبراء خطرا محدقا بالطيران.

 

 

 وقال آري أحسنو روحيم، وهو متحدث باسم المطار، إن أكثر من 440 رحلة جوية جرى إلغاؤها، الثلاثاء، مما أثر على قرابة 60 ألف راكب.

 

 

ويتطلب السفر إلى بالي أو مغادرتها، في الوقت الحالي، التنقل لعدة ساعات على الطريق وركوب السفن صوب  جزر أخرى، لكن البحر ليس أيضا على ما يرام بسبب الهيجان الناجم عن الأمطار الموسمية.

 

 

ويقول خبراء في البركان إن الثوران الحالي قد يستغرق عدة أسابيع، وهو ما قد يكبد خسارة اقتصادية للمنطقة السياحية المشهورة في العالم.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية