تخلص من الهالات السوداء في اسبوع خلال فصل الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/08 م ، 1439/5/23هـ
تخلص من الهالات السوداء في اسبوع خلال فصل الشتاء
التخلص من الهالات السوداء

طقس العرب- يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، وينفقون الكثير من الأمول للتخلص منها بشراء الكريمات التي يُعتقد أنها ستحل هذه المشكلة أو كريمات التجميل التي تُستخدم لاخفاء المشكلة لا علاجها، فما هي أفضل الطرق من أجل التخلص من الهالات السوداء في وقت قياسي، خاصة في فصل الشتاء حيث يقل السهر االذي يعتبر أحد أهم أسباب ظهور هذه المشكلة؟

 

ينبغي بداية، العمل على تغيير نظام وطريقة الحياة اليومية التي يتبعها هؤلاء ممكن يعانون من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، قبل البدء باستعمال الماسكات الطبيعية التي تعتبر من أفضل الوسائل لعلاجها والتخلص منها، لذا لا بد من اتباع النصائح التالية:

- أن لا تقل ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا؛ كون السهر أحد أسباب ظهور الهالات السوداء.

 

- تجنب استخدام مستحضرات التجميل تحت العينين.

 

- الابتعاد عن القلق والعصبية والتحلي بالصبر والهدوء.

 

- تجنب  المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاى والقهوة.

 

يُعتبر اتباع هذه النصائح، خطوة اولى وهامة للتخلص من الهالات السوداء. أما الخطوة الثانية التي ينبغي اتباعها القيام باستخدام واحدة من الوصفات الطبيعية التالية لعلاجها:

 

الشاي والخيار

تستطيع هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تخلصك من الهالات السوداء، من خلال استخدم مداليات الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق في الصباح، شريطة البدء بالكمادة الدافئة أولا ثم الباردة.

 

أما في المساء قبل النوم، يتم وضع شرائح الخيار الطازج على العينين حتى يمتص الجلد الماء الموجود في الخيار.

 

زيت اللوز

يتم وضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكها من الخارج الى الداخل ويُترك حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء. وعدها تتم إزالته صباحا بماء الورد.

 

عصير الخيار والليمون

تُخلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار ، ويتم توزيعه تحت العينين باستخدام القطن ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء وينبغي الاستمرار عليها ما لا يقل عن اسبوعين.

 

أخيرا، البطاطا

تعتبر البطاطا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء؛ كونها تعتبر مبيض طبيعي للبشرة، ويتم استخدامها من خلال  هرس البطاطا للحصول على السائل منها ويتم وضعه باستخدام قطنة على منطقة الهالات لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل العينين.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية