تضاؤل آمال العثور على ناجين بين ضحايا إعصار مانغخوت في الفلبين

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/09/19 م ، 1440/1/9هـ
تضاؤل آمال العثور على ناجين بين ضحايا إعصار مانغخوت في الفلبين
تعبيرية

طقس العرب-  تضاءلت  آمال العثور على ناجين بين عشرات المحاصرين تحت أنقاض انهيار أرضي ضخم في منطقة جبلية نائية في الفلبين التي ضربها الإعصار  "مانغخوت" المدمر.

 

وشارك نحو 300 من رجال الشرطة والجيش والإطفاء والمتطوعين، وغالبيتهم بأدوات بدائية، في جهود إزالة الأنقاض إثر انهيار مبان على أمل العثور على أحياء بعد انتشال 13 جثة.

 

ووقع انهيار أرضي في قرية أوكاب بمنطقة كورديليرا وهو واحد من 50 انهيارا وقعت نتيجة الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار مانكوت الذي ضرب شمال الفلبين صباح السبت مما أسفر عن مقتل 54 شخصا.

 

وأنقذت السلطات ثلاثة أشخاص فحسب في أوكاب ولا يزال نحو 55 شخصا مفقودين منهم ستة أطفال.

 

وقال رئيس البلدية فيكتوريو بالانجدان ”متأكد بنسبة 99 في المئة من أن الأشخاص هناك لقوا حتفهم ... سنواصل (جهودنا) حتى نعثر عليهم كلهم“.

 

وعبر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي عن غضبه من سقوط قتلى مؤكدا رغبته في وقف ”كل أنشطة المناجم“. وكان مسؤولون حكوميون قالوا إن أنشطة المناجم غير القانونية سبب في سقوط هذا العدد الكبير من القتلى.

 

وأمر وزير البيئة روي سيميتو بوقف كل أنشطة المناجم الصغيرة بمنطقة كورديليرا حيث أودت الانهيارات الأرضية بحياة 24 شخصا.

 

وأثر الإعصار مانكوت على نحو خمسة ملايين فلبيني منهم 150 ألفا نُقلوا إلى مراكز إيواء. وصاحبت الإعصار رياح بلغت سرعتها 205 كيلومترات في الساعة.

 

وبحسب إحصاءات رسمية بلغت خسائر محاصيل الأرز والذرة 117 مليون دولار فضلا عن تدمير 450 منزلا بينما غمرت مياه الأمطار نحو تسعة أقاليم.

 

المصدر: رويترز 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية