تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/03 م ، 1439/04/16هـ
تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية
تعبيرية

موقع طقس العرب - يسعى الكثيرون إلى تجهيز سياراتهم لمواجهة موسم الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة لتفادي أي أعطال أو مفاجآت قد تحدث أثناء القيادة.

 

 

 ومن أهم التجهيزات التي ينصح خبراء السيارات بعدم تجاهلها، هي استبدال الإطارات الصيفية بالأخرى الشتوية المصممة للتعامل مع الأجواء في هذه الشهور من العام.

 

 

وتتميز الإطارات الشتوية عن غيرها بقدرتها على تصريف وطرد مياه الأمطار العالقة بها من خلال النقوش والمسارات والخطوط العرضية المنتشرة بها، بعكس الإطارات الصيفية. وتستطيع السيارة بواسطة الإطارات الشتوية وفقًا لما أكده إيان روبرتسون، خبير السيارات لموقع "Motor-1" أن تتوقف عند الكبح فوق الطرق المبتلة بمسافة تقل عن الإطارات الأخرى الصيفية بـ4 إلى 7 أمتار. 

 

 

ويوضح روبرتسون أن النقوش والبروزات المتوفرة وعمق المداس الذي يصل إلى 4 ملم بالإطار الشتوي ترفع من معامل الاحتكاك بين السيارة والطريق، وهو ما يساعد في زيادة فاعلية الفرامل. 

 

 

الإطارات الشتوية لديها القدرة كذلك على العمل بكفاءة في درجاء الحرارة المنخفضة، حيث يستخدم لتصنيعها نوع خاص من "الكاوتشوك" بعكس الإطارات الصيفية التي تتصلب وتتشقق في ظل درجات حرارة أقل من 7 مئوية.

 

لكن وبالرغم من هذه المزايا التي يتمتع بها "الإطار الشتوي" فإن استخدامه يعتريه بعض العيوب، ويأتي في مقدمة تلك المساوئ صوته المرتفع أثناء السير، وذلك بسبب الاحتكاك بشكل أكبر بفعل البروزات المنتشرة بها.

 

 

 كما يعيب الإطارات الشتوية أنها تسهم في استهلاك السيارة لمزيد من الوقود، وذلك بسبب ارتفاع معامل الاحتكاك مع الطريق. ومن أبرز عيوب الإطارات المخصصة لفصل الشتاء الشتوية أن أسعارها الشرائية تزيد بنسبة 15 إلى 20% عن أسعار الإطارات الصيفية.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية