تفاصيل المُنخفض الجوي المُرتقب على لبنان اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء وحتى صباح الخميس

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/12/04 م ، 1439/03/14هـ
تفاصيل المُنخفض الجوي المُرتقب على لبنان اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء وحتى صباح الخميس
تفاصيل المُنخفض الجوي المُرتقب على لبنان اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء وحتى صباح الخميس

موقع طقس العرب- يتأثر لبنان إعتباراً من ساعات عصر ومساء الثلاثاء بُمنخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية ومصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيستمر بالتأثير على لبنان حتى فجر وصباح الخميس.

 

يوم الثلاثاء:

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها السنوية العامة. ويتوقع أن تتهيأ الفُرصة مع ساعات العصر والمساء لهطولات عشوائية الطابع في أجزاء مُتفرقة لا سيما في غرب لبنان؛ قبل أن تشتد الهطولات ليلاً وتمتد إلى أجزاء واسعة من لبنان وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد في بعض المناطق.

 

يوم الأربعاء:

يطرأ إنخفاض كبير على درجات الحرارة، مع هطولات مطرية غزيرة على فترات، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد في بعض المناطق، كما تتميز الأجواء بهبوب رياح غربية الى شمالية غربية نشطة الى شديدة السرعة، ويكون البحر عاصفاً.

أما خلال الليل فتكون الأجواء باردة بشكلٍ لافت. وتستمر الهطولات على فترات خلال الليل، قبل أن تخف الهطولات فجراً وبشكل تدريجي.

 

يوم الخميس:

توالي درجات الحرارة إنخفاضها مع أجواء ستكون باردة بشكلٍ لافت؛ وينحسر المُنخفض الجوي سريعاً عن البلاد مع استمرار احتمال بعض الهطولات المحلية خلال ساعات الصباح. 

 

بالنسبة للثلوج خلال فترة تأثير المنخفض الجوي:

يتوقع أن تتساقط الثلوج صباح الأربعاء على ارتفاع 1800م وما فوق عن سطح البحر، تتدنى مع ساعات بعد ظهر يوم الأربعاء الى 1500م.

ويتوقع أن تتدنى التساقطات الثلجية الى إرتفاع 1200م خلال ساعات المساء، ومن ثم خلال الليل إلى ال1000م عن سطح البحر، بينما تهطل أحياناً على شكل زخات خفيفة من الثلج أو على شكل أمطار ممزوجة بالثلج على ارتفاع 850- 900م عن سطح البحر إن شاء الله. 

 

يُحذر طقس العرب خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من :

1- خطر تشكل السيول نتيجة غزارة الأمطار.

2- خطر شدة سرعة الرياح والإقتراب من البحر العاصف.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسب الغيوم المُلامسة لسطح الأرض على الجبال.

4- خطر الإنزلاق نتيجة تساقط الثلوج.

5- تراكم الثلوج على الجبال الشاهقة والعالية الإرتفاع وبعض الجبال المتوسطة الإرتفاع.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً