تنبيه.. الظروف الجوية في الشتاء قد تزيد من القشرة في الشعر

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/2/18هـ
تنبيه.. الظروف الجوية في الشتاء قد تزيد من القشرة في الشعر
تعبيرية

طقس العرب- ربما لا يعلم الكثير من الناس أن الظروف الجوية تلعب دورًا في تكون وزيادة قشرة الرأس، خاصة في فصل الشتاء، وذلك لعدة أسباب، حيث:

 

-  تتسبب قلة عدد المرات التي يقوم بها الشخص بغسل شعره، لنمو وتكاثر الطفيليات والفطريات على فروة الرأس التي تكون بدورها طبقة من القشور.

 

-  يعمل ازدياد معدل انقسام الخلايا في فصل الشتاء لزيادة القشرة، إضافة إلى تجمد الدهون في الشتاء عند تعرضها لدرجات حرارة منخفضة والتي تكون على شكل قشره. كما يؤثر الطقس الحار والجاف على فروة الرأس ويسبب الحكة.

 

- تؤدي بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهني لفروة الرأس والصدفية إلى ظهور القشرة، إضافة لاستعمال السشوار وصبغ الشعر باستمرار  إلى جانب نقص فيتامين (أ) ولبس القبعات الضيقة يزيد من تكون القشرة التي تعتبر مظهرا مزعجا لمن يعاني منها.

 

كما أن السيدات اللواتي يمتلكن شعرًا طويلًا يعانين من مشكلة القشرة أكثر من غيرهن لعدم تنظفيه بشكل صحيح، وذلك الأمر لأصحاب البشرة الدهنية.

 

وتعد القشرة خلايا وقشور متواجدة على فروة الرأس بأعداد كبيرة وبسُمك أكبر من الخلايا العادية، وقد تتكوّن عندما يتم تجديد فروة الرأس.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية