حالة قوية من عدم الإستقرار الجوي نهار السبت ومنخفض جوي يؤثر ليلاً وحتى ظهر الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/02/16 م ، 1439/06/01هـ
حالة قوية من عدم الإستقرار الجوي نهار السبت ومنخفض جوي يؤثر ليلاً وحتى ظهر الأحد
صورة أرشيفية

موقع طقس العرب- يتأثر لبنان نهار السبت بحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي. بينما يتأثر ليلاً بمُنخفض جوي ويستمر تأثيره حتى ساعات الظهر من يوم الأحد.

 

خلال ساعات ما بعد مُنتصف هذه الليلة وفجر السبت، تهطل زخات رعدية من المطر في جنوب لبنان تشتد وتُصبح غزيرة جداً في بعض المناطق مع ساعات الصباح وقبل الظهر كما وتنتشر إلى أواسط لبنان، قبل أن تتركز شمالاً مع ساعات بعد الظهر والعصر، مع استمرار تأثر باقي مناطق لبنان بفعالية جوية متوسطة الى عالية الشدة أحياناً. هذا وتكون الهطولات ثلجية كثيفة على الجبال التي يزيد إرتفاعها عن 1500-1600م عن سطح البحر، كما وتكون الهطولات المطرية مصحوبة بتساقط البَرَد أحياناً.

 

وبينما تضعف الفعالية الجوية مُؤقتاً في جنوب لبنان مساء السبت، يتوقع أن تشتد الفعالية مُجدداً خلال الليل وحتى ظهر يوم الأحد تحت تأثير مُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث تهطل زخات غزيرة من المطر في أغلب المناطق تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بتساقط زخات البرد في بعض المناطق، وتكون الهطولات ثلجية على الجبال التي تزيد عن 1600-1700م عن سطح البحر. إن شاء الله.

 

يُحذر طقس العرب من خطر تشكل السيول وجريان الأودية خلال الفترة ما بين فجر وصباح السبت وحتى ظهر يوم الأحد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً