زيادة أخرى في غازات الاحتباس الحراري تثير مخاوف علماء المناخ

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/11/01 م ، 1439/2/12هـ
زيادة أخرى في غازات الاحتباس الحراري تثير مخاوف علماء المناخ
زيادة أخرى في غازات الاحتباس الحراري تثير مخاوف علماء المناخ

مشاركة من صادق عطية

 

طقس العرب- أشار تقرير جديد للأمم المتحدة صدر يوم 30-أكتوبر الماضي، إلى أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ازدادت بوتيرة قياسية عام 2016 حيث وصل لمستوى لم يشهده منذ 800000 سنة.

 

وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تقريرها الأخير حول غازات الاحتباس الحراري أن التركيز وصل إلى 403.3 جزء في المليون، في حين سجل 400.00 جزء في المليون في عام 2015.

 

وصدر التقرير قبل أسبوع واحد من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المقبل المعني بتغير المناخ (COP23) المقرر عقده في المانيا ، ويشدد التقرير على الحاجة إلى استجابة عالمية قوية وملحة لتحقيق أهداف اتفاق باريس لعام 2015.

 

وبين الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بيتيري تالاس، أنه بدون تخفيضات سريعة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغيره من انبعاثات الغازات الدفيئة، سوف نتجه إلى زيادات خطيرة في درجات الحرارة بحلول نهاية هذا القرن، أعلى بكثير من الهدف الذي حدده اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

 

وبموجب اتفاق باريس، فقد اتفقت الدول على الحد من ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين وبأقرب ما يمكن إلى 1.5 درجة فوق مستويات ما قبل الصناعة من أجل تجنب أسوأ آثار لتغير المناخ. واضعين في الاعتبار أن درجة واحدة من هذا الارتفاع قد حدث بالفعل.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً