سيبيريا.. الدببة "آكلة الرجال" تحاصر القرى!

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/19 م ، 1439/01/29هـ
سيبيريا.. الدببة "آكلة الرجال" تحاصر القرى!
الدببة "آكلة الرجال" تحاصر القرى في سيبيريا

طقس العرب- قامت السلطات في الشرق الأقصى من روسيا بإطلاق النار على 83 من الدببة، بعد أن قتلت شخصين خلال خريف هذا العام، بسبب نقص الغذاء.

 

وذكرت السلطات ان هذا العدد يزيد عن 3 أضعاف عن السنوات السابقة، مشيرة أن نقص الغذاء يزيد من خطرها ويجعلها عدوانية على نحو متزايد.

 

وقتلت هذه الدببة رجلان، صياد وصياد سمك، في سبتمبر الماضي في جزيرة سخالين، التي تقع قبالة الساحل الشرقي لسيبيريا، كما أنها هاجمت الكلاب والحيوانات الأخرى.

وفي شهر سبتمبر، هاجم دب أحد عمال النفط وأكله في منطقة يامالو-نينيتس

 

وبين أحد العاملين في الأحراج المحلية أن نقص الأسماك والتوت والمكسرات، يجبر الدببة على البحث عن مصدر غذائي بديل، بما في ذلك البشر.

 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن بعض البلدات في المنطقة محاصرة من قبل الدببة الجائعة، وتأمل باتخاذ الاحتياطات اللازمة للسيطرة عليها.

 

يشار إلى أن الدببة نادرًا ما تهاجم البشر  ولكنها بدأت بالازدياد هذا العام وخاصة في سيبيريا.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية