شاهد |  60 قتيل على الأقل بفيضانات غير مسبوقة تجتاح وسط وغرب اليابان 

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/07/08 م ، 1439/10/23هـ
شاهد |  60 قتيل على الأقل بفيضانات غير مسبوقة تجتاح وسط وغرب اليابان 
شاهد |  60 قتيل على الأقل بفيضانات غير مسبوقة تجتاح وسط وغرب اليابان 

طقس العرب - سنان خلف - تعرضت الأجزاء الوسطى والجنوبية الغربية من اليابان خلال الأيام القليلة القادمة لموجة  من الأمطار الغزيرة والفيضانات والرياح العاتية، حيثُ تسببت بوفاة 60 شخصاَ على الأقل وفُقدان العشرات وفق آخر احصائية صادرة عن الجهات الرسمية. 

 

كميات الهطول فاقت معدلها لشهر تموز بـ 3 أضعاف  
وأشار د.جمال الموسى المستشار في مركز طقس العرب الإقليمي إلى أن مدينتي "هيروشيما وكيوتو واوكاياما" هُما الأكثر تضرراَ، حيثُ تعرضتا لهطولٍ تاريخي للأمطار وبكمياتٍ قياسية فاقت معدلها لشهر تموز بثلاثة أضعاف، متسببة بسيولٍ جارفة وانهياراتٍ أرضية وانزلاقاتٍ واسعة النطاق للتربة، كما ارتفعت مناسيب المياه بشكل قياسي، وحُوصر السًكان على اسطح المنازل التي كانت ملاذهم الوحيد للنجاه.

 

100 انهيار أرضي على الأقل تعاملت معه السلطات
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني "يوشيهيدي سوغا" إن نحو 48 ألف فرد من الشرطة والإطفاء وقوة الدفاع الذاتي اليابانية استجابوا إلى أكثر من 100 بلاغ عن انهيارات أرضية مدمرة وانزلاقاتٍ للتربة في بعض المناطق.  

 

وأوضحت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث أن الأوامر قد صدرت لأكثر من 1.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم وسط مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أخرى مع توجيه نصائح إلى حوالى 3.1 مليون شخص آخرين بالمغادرة تحسًباً لأي طارئ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً