طقس لبنان يتحول الى ماطر على فترات مع ساعات فجر وصباح الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/13 م ، 1439/04/25هـ
طقس لبنان يتحول الى ماطر على فترات مع ساعات فجر وصباح الأحد
طقس لبنان يتحول الى ماطر على فترات مع ساعات فجر وصباح الأحد

موقع طقس العرب- بعد أجواء مُستقرة نهار السبت، يتوقع أن تتحول الأجواء في لبنان الى ماطرة مع حلول ساعات فجر يوم الأحد نتيجةً لتأثر البلاد بمُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيكون تأثيره متوسط الفعالية بشكلٍ عام وخاصةً في غرب لبنان والجبال.

 

خلال ساعات الليل ستتكاثر الغيوم ويتحول الطقس إلى مُتقلب وتبدأ الأمطار بالهطول فجراً في غرب لبنان قبل أن تشمل أغلب مناطق لبنان خلال ساعات الصباح إن شاء الله وتكون الهطولات غزيرة أحياناً بالأخص غرب لبنان.

 

هذا وتستمر الأمطار بالهطول على شكل زخات بين الحين والآخرنهاراً كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وستكون الهطولات ثلجية صباحاً على إرتفاع 1400-1450م عن سطح البحر، قبل أن تُصبح لاحقاً على ارتفاع 1500-1600م وما فوق عن سطح البحر.

 

خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين، يكون الطقس مُتقلباً مع هطول زخات من المطر على فترات في مناطق مُتفرقة، وتكون الهطولات على شكل زخات من الثلج على ارتفاع 1500-1600م وما فوق عن سطح البحر.

 

أما بالنسبة ليوم الإثنين، فستبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات من المطر في مناطق مُتفرقة من لبنان وبالأخص في غرب لبنان، وتستمر هذه الفُرصة  بشكل أقل ليلاً إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً