الفلفل... منجم طبيعي لفيتامين سي "ج"

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/22 م ، 1439/6/6هـ
الفلفل... منجم طبيعي لفيتامين سي "ج"
تعبيرية

طقس العرب- يحتاج الجسم لـ فيتامين سي "ج" في فصل الشتاء بشكل كبير؛ لقدرته على تقوية مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض، لذا يُقبل كثيرون على تناوله في شكل حبات أو أقراص فوارة، متجاهلين قدرة أنواع كثيرة من الأغذية على تزويد الجسم به؛ لغناها به مثل الفلفل.

 

وأكدت الجمعية الألمانية للتغذية، على ضرورة تفادي تلك الحبات وأكل الخضروات والفواكة عوضا عن ذلك لنيل الجرعات الضرورية من فيتامين سي "ج".

 

ومن فوائد الفلفل أنه يعتبر من أفضل الموارد لفيتامين سي لاحتوائه عليه بكميات كبيرة، حيث يحتوي الفلفل الأحمر على كميات عالية منه تُقدر بثلاث أضعاف ما هو موجود في البرتقال.

 

أما الفلفل الحار؛ فيحتوي نصف كوب مفروم منه على 107.8 ملغ من فيتامين سي "ج"، إلى جانب فوائد الفلفل الحار في تخفيف الآم المفاصل والعضلات. فيما يوجد في كوب الفلفل الأخضر المفروم 120 ملغ من فيتامين سي، إضافة إلى أنه غني بالألياف.

 

لذا يُنصح من يريد زيادة نسبة فيتامين سي، بالتوقف عن شراء الأقراص المحتويه عليه، واستبدالها بالفلفل بأنواعه المختلفه وغيره من المواد الغذائية مثل والكرنب والبطاطا وغيرها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية