"كرات ثلج" تظهر على شاطئ روسي تحيِّر العلماء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/13 م ، 1439/3/25هـ

طقس العرب- تسبب عودة  ظهور "الكرات الثلجية" مرة أخرى على شاطئ روسي، يطل على خليج فنلندا بالحيرة للعلماء، لما دفعهم لإصدار عدد من التفسيرات لحل اللغز وراء هذه الظاهرة.

 

ويُظهر الفيديو الذي سجله الروسي يوري شاهوف، كرات الثلج وقد ملأت أحد الشواطئ غربي روسيا، بعد أن جرفتها مياه خليج فنلندا، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

 

وترجع أحد التفسيرات إلى أن الكرات ربما كانت أحجارًا صغيرة، تكون حولها الثلج. ويبلغ قطر كرة الثلج نحو 17 سنتيمترًا. بينما يشير تفسير آخر إلى أن الثلج ربما  يكون أجزاء من كتلة جليدية محطمة.

 

فيما ترى عالمة البيئة إيليا ليوخين ترى أن هذه الكرات تكونت بسبب تسرُّب النفط في المياه؛ إذ يتكون الجليد حول بقع الزيت.

 

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها كرات الثلج؛ ففي شتاء عام 2014 ظهر المئات من هذه الكرات على ضفاف بحيرة ميشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية، كما ظهرت على شاطئ سترومي في شمال تالين بأستونيا.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية