كيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟

ديانا الحموري
ديانا الحموري
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/16 م ، 1438/08/20هـ
كيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟
شرب العصائر قليلة السكر

موقع طقس العرب- من الأمور الطبيعية خلال فصل الصيف، الإصابة بالصداع، الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، خاصة عند التعرض الطويل والمستمر لأشعة الشمس.

فكيف نتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف؟

 

الحفاظ على الجسم رطبًا، فلا شيء يعمل بشكل أفضل على منع الصداع خلال فصل الصيف كشرب كمية كافية من الماء، لأن  الجفاف يؤثر على الأداء الطبيعي للجسم وله تأثير مباشر على توازن ضغط الدم ما يسبب الإصابة بالصداع.

 

تجنب المشروبات الغازية والإفراط في شرب الشاي والقهوة فأنها تزيد من جفاف الجسم، لأن هذه المشروبات تكون مدرة  للبول وتفقد الجسم الكثير من المياه.

 

عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة فهذا  يعد السبب الرئيسي للصداع مع الشعور بالتعب خلال فصل الصيف، فيجب ارتداء قبعة على الرأس.

 

تناول نظام غذائي متوازن، على أن يشمل الفاكهة والخضراوات الغنية بالماء كالبطيخ والشمام والخيار، فهي مصادر جيدة للحفاظ على رطوبة الجسم في الصيف.

 

شرب العصائر قليلة السكر فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على منع الإحساس بالصداع في الصيف وتحافظ على توازن الجسم.

 

يفضل ممارسة الرياضة في الصباح بعيدًا عن الشمس، لأن ممارسة التمارين الرياضية في أشعة الشمس الحارقة تجعلك تشعر بالتعب والجفاف.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية