لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/21 م ، 1439/04/03هـ
لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟
تعبيرية

موقع طقس العرب - دائماً ما نشعر بالجوع خلال فترة الشتاء، إذ أنّ الجسم يحتاج إلى الطاقة دائماً، ما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك؟ ولماذا هذه الرغبة القوية؟ تعرف على أبرز الأسباب للشعور الشديد بالجوع في الشتاء:

 

 

– حاجة الجسم إلى الطاقة الكبرى التي تساعد على تحسين أدائه ووظائفه، وبالتالي لا بدّ من من إمداد الجسم بالعناصر المفيدة للحصول على هذه الطاقة. والمعلوم أنّ الجسم خلال فترة الشتاء يحرق الدهون أكثر من الصيف، حرصاً منه على توفير الدفء لأعضائه، لذا ترتفع الرغبة بتناول الطعام.

 

 

– بالإضافة إلى أنه في فترة الشتاء، تكثر الجلسات العائلية واللقاءات بين الأصدقاء، وغالباً ما يتم الاجتماع حول الموائد والمآدب الكبرى، فتتنوع الأصناف والأنواع المعروضة للأكل، لذا تزداد كمية تناول الطعام، ما يرفع الرغبة بتناول المزيد. في هذا الإطار، لا بد من تنظيم الكمية المتناولة، وخلق توازن صحي غذائي.

 

 

– كما أنّ أنواع الأطعمة خلال الشتاء تختلف عن أطعمة الصيف، لذا فإن بعضها يفتح الشهية ويجعل الجسم يطلب المزيد من الأطعمة، على غرار الحلويات، إذ في هذا الفصل البارد تزداد الحاجة إلى تناول الحلويات وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الأكل.

 

 

– ولا ننسى أن العديد من النشاطات في الهواء الطلق تقلّ، وبالتالي تقل معها الحركة، فيتسمر المرء أمام التلفاز أو في المنزل نتيجة الطقس العاصف في الخارج الذي يحول دون ممارسة أي نشاط بدني في الخارج، وهذا ما يزيد من الرغبة بتناول المزيد من الأطعمة للتسلية وتعويض الوقت الضائع.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية