مرض السرطان.. قاومه بأطعمة الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/04 م ، 1439/5/17هـ
مرض السرطان.. قاومه بأطعمة الشتاء
مقاومة مرض السرطان بأطعمة الشتاء

طقس العرب- يتميز فصل الشتاء بغناه بالأطعمة الموسمية المتنوعة التي ترتبط فيه، والتي لها تأثيرات إيجابية على الصحة، إذ ينبغي على الإنسان المواظبة على تناولها كونها تحمي وتقي من الإصابة بمرض السرطان؛ لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تعد من أهم العوامل المسببة للمرض.. فما هي هذه الأطعمة؟

 

الحمضيات

ينبغي الحرص على تناول الحمضيات بكافة أنواعها؛ لاحتوائها على فيتامين "C"، الذي أكدت دراسة حديثة لمعهد أمراض السكري والهضم والكلى الأميركي أنه يقاوم مرض السرطان.

 

 البنجر

يعتبر من النباتات الغنية بالحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والكبريت والمغنيسيوم واليود وعدد من المعادن النادرة؛ مما يجعله من الأطعمة الهامة بعلاج السرطان.

 

الرمان

يحتوي على مادة (البوليفينول)، وهو حمض يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تمنع الخلايا السرطانية من النمو.

 

اللفت

يعد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الإصابة بمرض السرطان، كما يحتوي على مواد تقضي على إنزيمات الخلايا السرطانية، وتقوي جهاز المناعة.

 

البروكلي

غني بمادة sulforophane التي تساهم في الحماية من عدة أنواع من مرض السرطان، مثل سرطان الثدي والرئة والمثانة.

 

الملفوف

يساعد في الوقاية من مرض السرطان؛ لغناه بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة والثدي والقولون.

 

أخيرًا, ينبغي الحرص على ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل دائم ومستمر إلى جانب التغذية السليمة؛  لما لها من دور في حماية الجسم من مرض السرطان.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً