ماذا سيحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول الأطعمة المليئة بالسكر؟

ديانا الحموري
ديانا الحموري
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/05/14 م ، 1438/08/18هـ
ماذا سيحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول الأطعمة المليئة بالسكر؟
تعبيرية

موقع طقس العرب- هل أنت من محبي تناول الأطعمة الغنية بالسكر واعتدت على ذلك؟ هل فكرت في التوقف عن هذه العادة ولم تستطع القيام بذلك؟ بعد أن تدرك الفوائد التي ستحصل لجسمك عند التوقف عن تناولها ستصبح لديك رغبة شديدة للإقدام على ذلك وستلحظ تغيرات على جسمك وصحتك.

فماذا سيحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول الأطعمة المليئة بالسكر؟

ستفقد الزائد من وزنك
إن تناول الكثير من السكريات يؤدي إلى زيادة الوزن، وخاصة حول منطقة البطن،  كما أن استهلاكها لفترة من الزمن يمكن أن يسبب مقاومة لهرمون الأنسولين فينتج عنه زيادة الوزن، فعند التوقف عن السكريات ستلحظ انخفاض وزنك.

 
سيقل شعورك بالجوع
عندما يبدأ جسمك بفقدان الوزن، فإن الهرمون المسؤول عن الإحساس بالجوع سيكون مضطربًا لعدم وجود الكثير من السكر كما هو معتاد، لذا من الأفضل استبداله بالألياف فهي تساعد في منح جسمك جرعة كبيرة من الطاقة.

ستصبح عضلاتك أقوى
يحدث هذا لأن السكريات المضافة تمنع قدرة الجسم على تكوين البروتين في العضلات، ومن عند الحد من تأثير السكر ستبقى عضلاتك أصغر سنًا وأقوى هذه أفضل فوائد التخلي عن السكر.

 
 ستشعر أنك أكثر حيوية ونشاطًا
عن طريق إبطاء امتصاص الجسم للكربوهيدرات سيتغذى جسمك طوال الوقت، فعند التوقف عن السكر ستتتغلب على التعب البدني، والصداع وغيرها من الأعراض.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية