موجة حارة تبدأ بالتأثير على المملكة إعتباراً من يوم الجمعة وتستمر على فترات طوال الاسبوع القادم.. وتحذير من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

2017/09/07 م ، 1438/12/16هـ
موجة حارة تبدأ بالتأثير على المملكة إعتباراً من يوم الجمعة وتستمر على فترات طوال الاسبوع القادم.. وتحذير من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

موقع "طقس العرب" – أسامة الطريفي- تُشير آخر البيانات الجوية الواردة الى طقس العرب الى أن المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارّة إعتباراً من يوم غد الجمعة، وتستمر على فترات خلال الأسبوع المقبل، حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت.

 

ومن المتوقع أن تعود الأجواء الحارّة في أغلب مناطق المملكة تدريجياً اعتباراً من الجمعة في حين يشتد وطأة الحر بحسب التحديثات الحالية خلال منتصف الاسبوع القادم، وتصل درجات الحرارة إلى ما بين 34-38 مئوية فوق المُرتفعات، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر والميت والعقبة ومناطق البادية، وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الأربعينيات مئوية.

وينصح "طقس العرب" المواطنين بعدم التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وبتجنُب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة 11 صباحاً و 5 عصراً، تجُنباً لضربات الشمس.

 

يُذكر بأن شهر تموز (7) الماضي كام من ضمن أكثر الأشهر سخونةً في تاريخ السجلات المناخية للمملكة، وذلك نظراً لتأثُر المملكة بموجات حرّ مُتتالية، في حين غابت الموجات الحارة القوية عن المملكة خلال شهر آب وخلال أيلول الحالي.

 

يذكر أن الشهر الحالي هو آخر أشهر فصل الصيف من الناحية الفلكية، حيث يتوقع أن يبدأ فصل الخريف من الناحية الفلكية يوم 22 أيلول الساعة الـ 11:00 ليلاً بتوقيت المملكة.

 

الخارطة الجوية أدناه تستعرض توزيع الكتل الهوائية في المنطقة خلال الاسبوع القادم:

 

شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية