مُنخفض جوي يؤثر على لبنان الإثنين، ويزداد تأثيره ليلاً ونهار الثلاثاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/11/18 م ، 1439/02/28هـ
مُنخفض جوي يؤثر على لبنان الإثنين، ويزداد تأثيره ليلاً ونهار الثلاثاء
مُنخفض جوي يؤثر على لبنان الإثنين، ويزداد تأثيره ليلاً ونهار الثلاثاء

موقع طقس العرب- يتأثر لبنان نهار يوم الأحد، بحالة مع عدم الإستقرار الجوي بحيث تتهيأ الفرصة إن شاء الله، لهطولات رعدية عشوائية التوزع. هذا وتكون غزيرة ومصحوبة بتساقط زخات البَرَد في بعض الأجزاء. كما لا يُستبعد أن تكون العواصف الرعدية قوية. أما بالنسبة لدرجات الحرارة فستبدأ إنخفاضها التدريجي، إلا أنها ستبقى أعلى من مُعدلاتها السنوية العامة.

 

أما يوم الإثنين فيتأثر لبنان تدريجياً بامتداد منخفض جوي، بحيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مُتقلبة مع فرصة هطول زخات رعدية من المطر تتركز غرب لبنان، وتكون عل شكل زخات من الثلج على الجبال التي تزيد عن 2500م عن سطح البحر.

 

خلال ساعات الليل من يوم الإثنين، يزداد تأثير المنخفض الجوي وتشتد معه سرعة الرياح الجنوبية الغربية على السواحل، كما وتزداد غزارة الهطولات في مناطق غرب لبنان مع تساقط زخات البَرَد كما تتساقط الثلوج على الجبال الغربية التي تزيد عن 2200م عن سطح البحر. أما فرصة حدوث هطولات مطرية محلية في باقي مناطق لبنان فهي موجودة لكن باحتمال ضعيف. 

 

يوم الثلاثاء، توالي درجات الحرارة انخفاضها ويستمر هطول زخات رعدية غزيرة من المطر غرب لبنان، تمتد تدريجياً الى مناطق البقاع وشرق لبنان. وتكون الهطولات ثلجية في المناطق الجبلية التي تزيد عن ارتفاع 1900- 2000م عن سطح البحر وتهب رياح جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة أحياناً.

قبل أن تضعف الفعالية الجوية تدريجياً خلال ساعات العصر والمساء. 

 

وبالتالي فإن المنخفض الجوي القادم هو منخفض ماطر متوسط الى عالي الفعالية في غرب لبنان، وضعيف نسبياً الى متوسط الفعالية في باقي المناطق. وسيرافقه تساقطات ثلجية على الجبال العالية والشاهقة الإرتفاع فقط ،بحيث تلامس 1900- 2000م نهار يوم الثلاثاء وربما 1700-1800م خلال الليل في حال توافر الهطول إن شاء الله.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً