نصائح للتخلص من الدهون في الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/31 م ، 1438/04/13هـ
نصائح للتخلص من الدهون في الشتاء
تعبيرية

موقع طقس العرب -تميل أجسادنا في فصل الشتاء لتناول مزيد من الطعام، وعلى الرغم من ذلك، فإن فصل الشتاء يعد فرصة للباحثين عن تخفيض نسبة الدهون في أجسادهم، خصوصا أن جسم الإنسان يميل إلى حرق مزيد من الدهون في الشتاء، بوصفه آلية دفاعية للبحث عن الدفء، وهذه 5 نصائح لمن يبحث عن فرصة لخفض الدهون.

 

 

 تناول البروتينات
ينصح بتناول مزيد من البروتينات، الموجودة في اللحوم الحمراء والدجاج والمأكولات البحرية والبيض والفول والمكسرات منخفضة الدهون والبذور. وتساعد البروتينات على منح الشعور بالشبع، وكذلك تحمينا من البحث عن مصادر غير صحية من الطعام مثل المأكولات السريعة، بالإضافة إلى دور البروتينات في استقرار مستويات السكر في الدم.

 

 

خضراوات الشتاء
يُنصح بتناول الخضراوات الشتوية المليئة بالألياف، سواء بهيئتها أو عصائر، مثل الجزر والفجل والسبانخ، كما يفضل تناول الخضراوات الغنية بالفيتامين والمعادن، وتساعد تلك الخضراوات في الحصول على إحساس الشبع وتحرك الدهون حول الخصر، لأن الألياف كذلك تأخذ وقتا طويلا في الهضم وبالتالي الإحساس بالشبع.

 

 

تناول الفواكه
ليس فقط الخضار؛ ولكن الفواكه الشتوية معبأة بالألياف أيضا، مثل التفاح والجوافة والتوت، وتساعد الجوافة على فقدان الوزن لما تساهم به في عملية التمثيل الغذائي، والألياف في التفاح تساهم في عملية الإخراج.

 

 

الإكثار من شرب المياه
الإقلال من شرب المياه يجعل الأمعاء جافة، ولذلك ينصح بالإكثار من شرب المياه لعملية حرق أفضل، وحركة أكثر سلاسة من خلال الأمعاء والقضاء على النفايات، وينصح أن تكون المياه رطبة، وأخذ رشفات على مدار اليوم، كما ينصح بتناول الحساء لزيادة كمية السوائل بالجسم، والخضراوات المليئة بالمياه مثل الطماطم والفجل.

 

 

اختر الكربوهيدرات بذكاء
لا يفضل بالطبع الابتعاد الكامل عن الكربوهيدرات الموجودة في الخبز والأرز والحبوب منخفضة الألياف، لكن يُفضل التعامل معها بذكاء، وذلك لأنها سريعة الهضم وتعطي الإحساس بالجوع سريعا، لكنها مصدر مهم لجسم الإنسان ومعززة لصحة أفضل للقلب، وينصح بالحصول على الكربوهيدرات من مصدر آخر، وهو الخضراوات، مثل الفاصوليا ومنتجات الألبان، التي تعد مصدرا مثاليا للكربوهيدرات.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية