هذه أفضل المواقع لمشاهدة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في دبي

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/26 م ، 1439/04/08هـ
هذه أفضل المواقع لمشاهدة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في دبي
صورة أرشيفية

موقع طقس العرب - ينتظر مئات الآلاف من سكان دبي كل عام مشاهدة عروض الألعاب النارية الساحرة، ليلة رأس السنة، حيث توفر الإمارة العديد من المواقع لمشاهدة هذه العروض المبهرة والاستمتاع بها.

 

وفي ما يلي أفضل تلك المواقع:

وسط مدينة دبي

لا تحلو مشاهدة أضخم عروض الألعاب النارية في دبي، إلا من أسفل برج خليفة نفسه، حيث يجتمع الناس بالآلاف على امتداد الواجهة المائية لنوافير دبي للاستمتاع بعرض الضوء والماء الرائع عند منتصف الليل، فيما يقع سوق البحار على الجانب الآخر من الجسر من «دبي مول»، وهو يُعتبر وجهة عصرية لتناول الطعام ويوفر مطاعم عدة ذات إطلالة على عروض الألعاب النارية في برج خليفة.

 

 

حديقة البرج

تترامى حديقة البرج على مساحة 11 ألفاً و300 متر مربع، وتكوّن جزيرة صغيرة تتوسط الموقع النابض لقلب دبي «داون تاون»، وهي معدة لتستوعب آلاف الزوّار، إذ يمنحها مركزها الاستراتيجي المميز إطلالة رائعة على كل من برج خليفة ونافورة دبي.

 

 

«سيتي ووك»

على امتداد شارع الشيخ زايد باتجاه الشاطئ، توفر منطقة التسوق العصرية في الهواء الطلق «سيتي ووك» موقعاً مثالياً لمشاهدة العروض في برج خليفة، ومباشرة من الممشى المركزي. ويعدك هذا المحور الترفيهي، الذي يعتبر موطناً لعدد من المطاعم، بتوفير أجواء احتفالية بليلة رأس السنة.

 

 

قناة دبي المائية

تُعد قناة دبي المائية، أحدث المعالم الجاذبة في الإمارة، حيث إنها لاشك ستشكل موقعاً شعبياً لمشاهدة العروض. وتُعتبر هذه الواجهة المائية الممتدة على طول 3.2 كيلومترات المكان المثالي للقاء العائلات والأصدقاء على جانبي المجرى المائي، بما أنها توفر إطلالة آسرة على أفق دبي (بما فيه برج خليفة)، وهناك أيضاً ثلاثة جسور للمشاة فوق الماء. كما يمكنك التوجه أيضاً إلى جميرا لتلقي نظرة خاطفة على الألعاب النارية في برج العرب.

 

 

شارع الشيخ زايد

تشمل منطقة شارع الشيخ زايد، فنادق شاهقة وأسطحاً مطلة على برج خليفة، كما أن منطقة الخليج التجاري، التي تشمل مباني شاهقة والمتاخمة لـ«وسط مدينة دبي» توفر إطلالة رائعة على الحدث، ويشكل عدد من الفنادق مثل «جي دبليو ماريوت ماركي»، مواقع مثالية لمشاهدة العروض، في حين أن منطقة أبراج بحيرات جميرا تُعد من الخيارات مع بعض الإطلالات لمشاهدة عروض الألعاب النارية.

 

 

مواقع أخرى

لإطلالة أكثر شمولاً على الأفق، من الأفضل الابتعاد لمسافة قصيرة، بحيث يمكن مشاهدة برج خليفة بأكمله من مضمار «ميدان»، في حين يعتبر مسار «ندّ الشبا» المجاور للدراجات بديلاً آخر، كما أن ثمة موقعاً يرتاده المصورون، وهو يتمثل في المنطقة باتجاه شارع الأبراج في الخليج التجاري، حيث يمكنك مشاهدة برج خليفة من الخور.

 

 

«كايت بيتش»

نظراً لمجاورته برج العرب، لاشك أنّ خطّ دبي الشاطئي سيزخر بالمحتفلين بليلة رأس السنة. وبالطبع، يفضَّل الوصول إلى هناك في وقت مبكر. ويوفر «كايت بيتش» العديد من المطاعم التي تتخذ طابع المقاهي.

 

 

شاطئ القصر الأسود

توفر بقعة شاطئ القصر الأسود خلف قرية المعرفة إطلالة لا مثيل لها لبرج العرب ومشاهدة عروض الألعاب النارية في البرج. كما ستتمكن من مشاهدة عروض الألعاب النارية في «أتلانتس» من الشاطئ. وبشكل عام توفر شواطئ دبي مناظر بانورامية لمشاهدة العروض خلال ليلة رأس السنة.

 

 

مدينة جميرا

يقع السوق التقليدي في مدينة جميرا، الذي يواكب حداثة دبي بجوار برج العرب، وهو يشمل المطاعم، والردهات ومجموعة كبيرة من المساحات المفتوحة، حيث تتسنى لك مشاهدة عروض الألعاب النارية.

 

 

نخلة جميرا

من خلال وجودك في منتجع «أتلانتس» تشاهد عروض الألعاب النارية الخلابة عن قرب، كما أن ممشى «ذا بورد ووك» على هلال نخلة جميرا، الذي يبلغ طوله 11 كيلومتراً، ويضم رصيفين شرقياً وغربياً، يوفر إطلالة شاملة على الخليج العربي ونخلة جميرا.

 

 

فنادق نخلة جميرا

تتمتع فنادق عدة على النخلة، بما فيها «أنانتارا»، و«كمبينسكي»، و«جميرا زعبيل سراي»، و«سوفيتل» و«ريكسوس» و«والدورف أستوريا»، وغيرها، بإطلالة خلابة على عروض الألعاب النارية، فضلاً عن استضافتها احتفالات خاصة بليلة رأس السنة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية