هذه أفضل طريقة لاختيار الزيت الأفضل للمحرك في فصل الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/29 م ، 1439/03/11هـ
هذه أفضل طريقة لاختيار الزيت الأفضل للمحرك في فصل الشتاء
تعبيرية

موقع طقس العرب - تحتاج السيارة في فصل الشتاء إلى مجموعة من التجهيزات للمحافظة على أدائها بشكل جيد.

 

 

ومن أبرز العوائق التي تواجه بعض سائقي السيارات، هي الجهل بنوع زيت المحرك الأكثر فاعلية، والذي يؤدي دوره بكفاءة في ظل درجات الحرارة المنخفضة. 

 

 

ويقدم صناع السيارات وشركات الزيوت العالمية حلًا بسيطًا يزيل حيرة الملايين حول العالم، ويساعدهم في اختيار نوع الزيت الأنسب وفقًا لدرجات الحرارة. 

 

 

ولتعلم كيفية اختيار نوع الزيت المناسب لسيارتك يرجى مطالعة الآتي:

 أولًا
 دليل السيارة يحوي دليل التشغيل "الكتالوج" على أنواع الزيوت المناسبة ولزوجتها وفقًا لدرجات الحرارة والبيئة المحيطة بالسيارة. ويكون ذلك إما في قسم الصيانة أو المواصفات الفنية.

 

 

 ثانيًا
 مفتاح الزيوت تدون شركات الزيوت حروفًا وأرقامًا على العبوات الخارجية، ويمكن من خلال هذه الحروف والأرقام التعرف على الزيت الأنسب ومدى قدرته على أداء عمله في الأجواء الحارة والباردة. مثال: (10W-40) و (5W-30) هذه الرموز تدون عادة على عبوات الزيت، وحرف الـW يرمز إلى فصل الشتاء، أما الرقم على اليسار يدل على درجة الحرارة الأدنى التي يمكن للزيت أن يعمل عندها دون أن يتجمد، فيما يدل الرقم على اليمين على درجة الحرارة الأعلى دون أن يفقد لزوجته المطلوبة. 
يشار إلى أن زيوت المحركات إلى جانب عملها في إنتاج عملية احتكاك آمن داخل المحرك، فهي تعمل كذلك في المحافظة على درجة حرارة المحرك وتنقيته من الشوائب الناجمة عن الاحتكاك والعوامل البيئية المحيطة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية