هذه هي أفضل الأوقات للسفر جواً لتجنب تأخر أو إلغاء الرحلة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/27 م ، 1438/12/05هـ
هذه هي أفضل الأوقات للسفر جواً لتجنب تأخر أو إلغاء الرحلة
تعبيرية

موقع طقس العرب - عادة ما يواجه الكثير من المسافرين جواً، مشكلة تأجيل رحلاتهم أو إلغائها، الأمر الذي يؤثر سلباً على مسار رحلتهم ويجعل منها كابوساً يفسد متعتها. 

 

وقد حدد تقرير أعده موقع "إير هيلب" الإلكتروني، أكثر المطارات التي يمكن أن تحدث فيها مثل هذه العراقيل. ومن بين أكثر المطارات التي يحدث فيها تأجيل الرحلات الجوية أو إلغاؤها، مطاري غاتويك ولوتون البريطانيين. 

 

فقد شهد مطار غاتويك أكبر عدد من حالات تأخير وإلغاء الرحلات على مدى العامين الماضيين، بينما شهدت مطارات لوتون وبرمنغهام وهيثرو وأدنبرة حالات مماثلة بنسبة أقل بقليل. 

 

وتستند هذه النتائج على بيانات تم الحصول عليها من تلك المطارات، ومن استبيان قام به الموقع شارك فيه أكثر من 15000 مسافراً تضرروا جراء تأخير مواعيد رحلاتهم أو إلغائها. 

 

وكشف التقرير بأن أسوأ وقت للسفر جواً هو من 12:00 ظهراً وحتى 04:00 بعد الظهر لأن هذه الأوقات تشهد حالات تأخير كبير في الرحلات الجوية، وأن أفضل وقت للطيران هو من الساعة 10:00 مساء حتى 06:00 صباحاً. 

 

لذا إن كنت ترغب في التقليل من احتمال تأخر رحلتك أو إلغائها، احرص على اختيار الرحلات التي تقلع خلال الليل أو في الصباح الباكر. 

 

ونصح التقرير، المسافرين بالمطالبة بحقوقهم كاملة عند مواجهتم حالات إلغاء رحلاتهم، لأن الكثير من المطارات وشركات الطيران تقدم تعويضات جيدة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية