هذه هي أفضل الأوقات للسفر جواً لتجنب تأخر أو إلغاء الرحلة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/27 م ، 1438/12/05هـ
هذه هي أفضل الأوقات للسفر جواً لتجنب تأخر أو إلغاء الرحلة
تعبيرية

موقع طقس العرب - عادة ما يواجه الكثير من المسافرين جواً، مشكلة تأجيل رحلاتهم أو إلغائها، الأمر الذي يؤثر سلباً على مسار رحلتهم ويجعل منها كابوساً يفسد متعتها. 

 

وقد حدد تقرير أعده موقع "إير هيلب" الإلكتروني، أكثر المطارات التي يمكن أن تحدث فيها مثل هذه العراقيل. ومن بين أكثر المطارات التي يحدث فيها تأجيل الرحلات الجوية أو إلغاؤها، مطاري غاتويك ولوتون البريطانيين. 

 

فقد شهد مطار غاتويك أكبر عدد من حالات تأخير وإلغاء الرحلات على مدى العامين الماضيين، بينما شهدت مطارات لوتون وبرمنغهام وهيثرو وأدنبرة حالات مماثلة بنسبة أقل بقليل. 

 

وتستند هذه النتائج على بيانات تم الحصول عليها من تلك المطارات، ومن استبيان قام به الموقع شارك فيه أكثر من 15000 مسافراً تضرروا جراء تأخير مواعيد رحلاتهم أو إلغائها. 

 

وكشف التقرير بأن أسوأ وقت للسفر جواً هو من 12:00 ظهراً وحتى 04:00 بعد الظهر لأن هذه الأوقات تشهد حالات تأخير كبير في الرحلات الجوية، وأن أفضل وقت للطيران هو من الساعة 10:00 مساء حتى 06:00 صباحاً. 

 

لذا إن كنت ترغب في التقليل من احتمال تأخر رحلتك أو إلغائها، احرص على اختيار الرحلات التي تقلع خلال الليل أو في الصباح الباكر. 

 

ونصح التقرير، المسافرين بالمطالبة بحقوقهم كاملة عند مواجهتم حالات إلغاء رحلاتهم، لأن الكثير من المطارات وشركات الطيران تقدم تعويضات جيدة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً