وادي فالا في تركيا.. رهبة الطبيعة وإبهارها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/02/11 م ، 1439/05/25هـ
وادي فالا في تركيا.. رهبة الطبيعة وإبهارها
وادي فالا

طقس العرب- وادي فالا هو واحد من الأماكن السياحية الطبيعية الجذابة في تركيا، تثير في النفس رهبة كبيرة وتبهر الزائر بعظمة المكان اسفل جبال غوري.

 

يقع وادي فالا بولاية كاستموني في منطقة البحر الأسود بتركيا، وهو يمتد إلى 12 كيلومترا من حيث الطول، بينما يصل عمقه حتى 800 متر وهو من أعمق الوديان في العالم.

إذا كنت من عشاق فن التصوير الفوتوغرافي والتقاط أروع الصور التي تذهلنا بها الطبيعة، فلابد أن يصبح هذا المعلم العظيم ضمن قائمتك في رحلتك القادمة إلى تركيا، وأن تتبع المسار الخاص بالمصورين الفوتوغرافيين هناك.

 

هناك مساران سياحيان في الوادي، وإضافة إلى مسار هواة التصوير، يوجد ايضا مسار آخر مليئ بالمغامرة والإثارة، وهو المسار المخصص لهواة التجديف في مياه الوادي العميق، وعيك الحصول حينها على إذن من الجهات المعنية.

للوصول إلى وادي فالا ينبغي التوجه إلى قرية مراد باشا ثم الخروج من هناك إلى وسط الطبيعة حتى تصل إلى بداية الوادي على بعد كيلومتر واحد ونصف، كما يحيط بالوادي مجموعة من الأماكن الطبيعية الأخرى متمثلة في جبال غوريا، وادي حما، وادي شاتاك، شلالات إلجا وغيرها.

 

شاهد الفيديو من السماء، مع العلم أن جمال الوادي من الأسفل سيكون أكثر إثارة ايضا

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية