وصفات طبيعية تعيد  تألُق الوجه المرهق في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/04 م ، 1439/3/16هـ
وصفات طبيعية تعيد  تألُق الوجه المرهق في الشتاء
وصفات طبيعية تعيد  تألُق الوجه المرهق في الشتاء

طقس العرب- تؤثر أحوال الطقس وتقلباته على البشرة بشكل سلبي، إلى جانب قلة النوم وضغط العمل والحالة النفسية جميعها تُفقد البشرة حيويتها، لذا لا بد من استعمال وصفات للوجه المرهق تعيد التألق والحيوية إليه.

 

 وتعمل الخلطات الطبيعية على التخلص من إرهاق البشرة وتعيد النشاط لخلايا البشرة، وتنظفها وتعمل على ترطيبها وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد، ومن هذه الخلطات:

 

 الرمان والزبادي

يُعتبر العسل والرمان من أفضل خلطات الوجه المرهق والتي يتم تحضيرها بخلط 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وكمية من حبوب الرمان المقشر وملعقة عسل أبيض.

 

 يتم وضع الخليط على البشرة  لمدة 25 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر. يُمكن تكرار الوصفة مرة في الأسبوع

 

الشوفان والخيار

تحتاج لتحضير هذه الوصفة  عصير ثمرة خيار واحدة مع ملعقة شوفان كبيرة مع تحريكها جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة، يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، يُغسل بعدها بماء بارد. يُنصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين في الأسبوع، فهي تعمل على تنظيف البشرة.

 

وينبغي التنبه أنه لا يمكن استخدام جميع الخلطات السابقة في يوم واحد، ولكن يمكن استخدام كل واحدة منها في يوم مختلف للحفاظ على البشرة وصحتها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية