في الشتاء.. تخلص من جفاف البشرة مع هذه الوصفة

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/05 م ، 1439/3/18هـ
في الشتاء.. تخلص من جفاف البشرة مع هذه الوصفة
في الشتاء.. تخلص من جفاف البشرة مع هذه الوصفة

طقس العرب- تتسبب برودة الطقس وتقلباته في الشتاء بجفاف البشرة وتشققها، مما يسبب الانزعاج وينعكس سلبًا على نفسية الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، فيضطرون إلى استخدام وتجريب الكريمات بأنواعها التي ربما تكون دون نتيجة.

 

لكن يُمكن التخلص من جفاف البشره باستخدام زيوت طبيعية وبسيطة وموجودة في جميع محلات العطارة مثل: زيت المشمش، والتي تتميز بعدم ارتفاع أسعارها مقارنة بالكريمات.

 

ومن فوائد زيت المشمش للعناية بالوجه، أنه يعتبر مرطبًا للوجه الجاف ويعمل على تجديد خلايا البشرة، كما أنه يعالج الالتهابات الجلدية والأكزيما؛ كونه يعمل على تخفيف التهيج في المنطقة الملتهبة.

 

ومن فوائد زيت المشمش الهامة للوجه أيضًا، أنه مضادّ للتجاعيد، خاصّة التي تظهر حول العينين، كما يعالج الهالات السوداء حول العينين.

 

وللعناية بالوجه وتبييضه يوصف أيضًا زيت المشمش، كما يعتبر منظفًا طبيعيًا للبشرة إضافة إلى أنه يُستخدم كمعطر للجسم ولترطيبه أيضًا.

 

وصفة للبشرة الجافة باستخدام زيت المشمش

يتم تحضير هذه الوصفة التي نصحت بها خبيرة التجميل المصرية "رشا بهيج" في لقاء مع موقع "بوابة فيتو"،  باستخدام زيت جنين القمح وزيت المشمش.

 

للعناية بالوجه بشكل صحيح، يُغسل الوجه بالماء الساخن والغسول المناسب مع الحرص على عدم تجفيفه. ثم يتم وضع قطرات من زيت جنين القمح وزيت المشمش بكميات متساوية.

 

يتم بعدها توزيع خليط الزيوت على البشرة من خلال قطنة نظيفة في حركات دائرية، ثم يُترك على البشرة لمدة دقيقة، يُغسل الوجه بعدها بماء بارد جدًا. وينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

لبنان مناطق لبنان

بيروت طرابلس صيدا صور النبطية حاصبيا راشيا زحلة بعلبك الشوف عاليه بعبدا المتن بيبلوس البترون زغرتا بشري عكار أرز بشري جبل الشيخ جونية جبيل قضاء كسروان بيت الدين قضاء الشوف دير عمار مرح السفيرة السفيرة بيت الفقس عين التينة سير كفرشلان كفرببنين دوما أرز تنورين جرد تنورين الكورة البقاع الغربي جب جنين الهرمل مرجعيون بنت جبيل قانا جزين حوش الامراء شتورة شحيم فنيدق بحمدون بعقلين فاريا عمشيت الاشرفية ميناء الحصن رأس بيروت رأس النبع الباشورة البسطة الكرنتينا زقاق البلاط مار إلياس مخيم صبرا مخيم شاتيلا جبل صنين برج حمود الروشة الشياح برج البراجنة كسليك عين سعاده انطلياس باروك القرنة السوداء نهر الليطاني نهر بيروت مار مارون جناح بيت مري بوشرية مار مخايل شارع الحمرا الناصرة برج أبي حيدر المزرعة بئر حسن الناقورة عدلون صرفند شبعا عدشيت مغدوشة تفحتا الخيام اسكندرونة الدوير ميس الجبل الغازية معركة تبنين الزرارية كفير عيدمون مشتى حمود قبايات حلبا القلمون شكا أميون اهدن حصرون انفة المصيطبة بيت شاما حزين المنية